samedi 15 juin 2013

جيرارد بيكي: "ميسي بمثابة أخي وقدوم نايمار لن يخلق مشكلة الزعامة في برشلونة"

أجرى مدافع برشلونة والمنتخب الإسباني جيرارد بيكي حوارا شيقا مع صحيفة إسبانية تحدث من خلاله عن أمور كثيرة تخص مستجدات فريقه برشلونة، من بينها قدوم نايمار ومستقبله في النادي بالإضافة علاقته بزميله ليونيل ميسي وكذا حظوظ المنتخب الإسباني في كأس القارات

بداية كيف تحضر لنهائيات كأس القارات التي ستقام في البرازيل بعد موسم طويل وشاق مع فريقك برشلونة؟  
أنا على أفضل ما يرام من الناحية البدنية لأنني معتاد على خوض عدد كبير من المباريات في الموسم الواحد، لكن أعتقد أن مشقة الموسم الماضي كانت أكثر مع كل ما حدث للمدرب تيتو فيلانوفا، ومع ذلك كنت في أتم الجاهزية من الناحية البدنية، أما بالنسبة للمنتخب فنحن نحضر بجدية كبيرة لهذا الموعد العالمي لأننا نريد التتويج بكأس القارات التي لم يسبق لنا تذوق طعمها.
ألا تعتقد أن تتويجكم بكأس العالم وبطولة أمم أوروبا سيضعكم تحت ضغط كبير لنيل لقب كأس القارات؟
هذا أمر طبيعي لأننا قدمنا مواسم رائعة توجنا من خلالها بألقاب كثيرة لذلك نحن مطالبون بتحقيق كأس القارات، لكن يجب أن نكون واعين بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا لأن هذه المنافسة مدتها قصيرة جدا.

ما الذي يمثله لك حب كرة القدم؟
كرة القدم هي كل حياتي لأنني أعشق هذه الرياضة منذ أن كنت طفلا صغيرا لذلك أنا أستمتع بكل لحظة أكون فيها على أرضية الميدان رغم بعض المعاناة أحيانا، لكن فترات السعادة هي التي تغلب علي.
وما الذي يعنيه لك فريقك برشلونة؟
برشلونة هي عائلتي وحياتي ككل، لقد دافعت عن ألوان هذا النادي في أغلب فترات حياتي المهنية باستثناء المدة القصيرة التي قضيتها في فريق مانشستر يونايتد، لكنني أريد البقاء في برشلونة لسنوات طويلة أخرى لأنني أريد إنهاء مسيرتي الكروية في هذا الفريق.
لكنه يقال أن أندية إنجليزية كثيرة مهتمة بخدماتك وتريد إعادتك إلى "البريمير ليغ"، ماذا تقول في الموضوع؟
لا يمكننا أن نتنبأ بما يمكن أن يحدث لنا في المستقبل لذلك لا يمكن أن أقول أنني لن أنتقل إلى البطولة الإنجليزية، لأن الموضوع يتعلق بمتغيرات كثيرة ومع ذلك ستظل برشلونة كل حياتي لأنني ولدت في هذه المدينة وتربيت فيها، وهنا تتواجد كل عائلتي وبيتي الخاص لذلك أريد البقاء هنا.
ما هي الإضافة التي يمكن أن يقدمها المستقدم الجديد نايمار دا سيلفا لفريقك برشلونة في اعتقادك؟
أعتقد أن نايمار لاعب رائع والدليل أنه حقق نجاحا كبيرا في بداية مشواره مع سانتوس، وهو ما جعل منه لاعبا كبيرا، كما أعتقد أن قدومه إلى برشلونة سيمثل إضافة كبيرة لنا كما أنه سيتعلم أشياء جديدة منا لأنه لاعب إيجابي.
ألا تعتقد أن تواجد أفضل ثلاثة لاعبين في العالم وهم ميسي، نايمار وبيكي من شأنه أن يخلق معركة الغرور في النادي؟
لا أعتقد أن ذلك قد يحدث، لأنني شخصيا أكن حبا خاصا لزميلي ليونيل ميسي الذي أعتبره بمثابة أخي لأننا لعبنا سويا منذ أن كنا في الفئات الشابة للفريق، لذلك نحن نملك علاقة شخصية رائعة وقدوم نايمار لن يخلق مشكلة الزعامة في النادي  لأنه سينمو إلى جانبنا

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire