lundi 20 mai 2013

(عاجل) ريال مدريد يتفق رسميا مع مورينيو على فسخ عقده

ريال مدريد يتفق مع المدرب جوزيه مورينيو على الانفصال في نهاية الموسم

أعلن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد اليوم الاثنين إن ريال مدريد وجوزيه مورينيو اتفقا على رحيل المدرب البرتغالي عن النادي المنتمي لدوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم في نهاية الموسم قبل ثلاثة أعوام من انتهاء العقد.
وقال بيريز في مؤتمر صحفي في ملعب برنابيو "توصلنا إلى اتفاق لانهاء العلاقة التعاقدية في نهاية الموسم وذلك بعد الحديث إلى مدربنا جوزيه مورينيو."
وأضاف "اتفق النادي والمدرب على أن هذا هو الوقت المناسب لانهاء العلاقة."

ليوناردو: "آنشيلوتي طلب منّا المغادرة إلى مدريد ونسعى إلى تغيير رأيه"

اعترف ليوناردو المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان، أن كارلو أنشلوتي المدرب الإيطالي للفريق طالب بورقة خروجه، بعد اجتماعه زوال اليوم برئيس النادي ناصر الخليفي
وقال ليوناردو في تصريح لصحيفة لصحيفة ليكيب الفرنسية: "أنشلوتي طلب الرحيل إلى مدريد، لكننا نُريد مأن يستمر معنا. ليس هناك أي قرار تم اتخاذه حتى الآن، وسنعود للاستماع إلى كارلو في وقت لاحق"، وأضاف مؤكدا تشبت النادي الباريسي بمدربه الحالي، حيث قال: "علينا أن ننتظر قليلا لنعرف ماذا سيحدث في المستقبل، أولوياتنا دائما تتجه نحو بقائه، ونحن لم نتصل بأي مدرب من قبل لتعويض رحيله".
"البياسجي" في مأزق بسبب غياب أسماء كبيرة في سوق المدربين
ورغم أن ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان اعترف في تصريحاته الأخيرة أنه لن يمنع كارلو أنشلوتي من الذهاب إلى ريال مدريد إن كانت تلك رغبته، فإنه يكون قد عاد في كلامه خلال الإجتماع الذي عقده مع المدرب الإيطالي اليوم، حيث كشفت تقارير صحفية فرنسية أن مسؤولي البياسجي يحاولون بكل الطرق إقناع أنشيلوتي بالبقاء، خاصة وأن كل مساعيهم للتعاقد مع مدرب كبير لخلافة الإيطالي باءت بالفشل، في ظل غياب أسماء كبيرة في سوق المدربين خلال هذه الفترة.
 

ارسنال يتأهل لدوري ابطال اوروبا على حساب توتنهام

انتزع ارسنال بطاقة الصعود الى دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الموسم المقبل على حساب غريمه اللدود توتنهام هوتسبير في اليوم الاخير من الدوري الانجليزي الممتاز اليوم الاحد بفوزه 1-0 على مضيفه نيوكاسل يونايتد.

أحرز لوران كوشينلي مدافع ارسنال هدف ارسنال في الدقيقة 52 ليضمن الفريق المركز الرابع برصيد 73 نقطة متقدما بنقطة واحدة على توتنهام الذي فاز على سندرلاند 1-0 بهدف جاريث بيل ليصعد الفريق الى تصفيات البطولة الاوروبية.
وحسم تشيلسي المركز الثالث برصيد 75 نقطة بفوزه 2-1 على ارضه على ايفرتون ليتأهل مباشرة الى دور المجموعات بدوري ابطال اوروبا.

مورينيو يوافق على فسخ عقده والريال سيعلن عن مدربه الجديد

أكدت الصحف المدريدية ممثلة في "آس" و"ماركا" صباح اليوم أن المدرب البرتغالي جوزي مورينيو سيرحل عن النادي الملكي بعد نهاية هذا الموسم....

وأوضحت الصحف المذكورة وخاصة إذا تعلق الأمر بـ"آس" أن الرئيس فلورنتينو بيريز هو صاحب القرار بعد أن أصبحت علاقته سيئة جدا مع "السبيشل وان"، وذلك لأنه وفر له كل شيء دون أن يفي بوعوده والمتمثلة أساسا في الفوز برابطة الأبطال في 3 مواسم، وتشير الأخبار أن مورينيو تحدث مع بيريز وتوصلا إلى إتفاق يقضي بفسخ العقد بين الطرفين وهو ما يشير إلى إمكانية عودة المدرب إلى تشيلسي الإنجليزي.

الإعلان عن المدرب الجديد سيكون في وقت قريب
ومن المتوقع بعد هذه الأخبار أن يكون وداع مورينيو في آخر لقاء أمام أوساسونا ولو أن الإعلان عن خبر رحيله سيكون قبل ذلك بعد الإجتماع المقرر لمجلس إدارة النادي الملكي والذي سيتم من خلاله أيضا الإعلان عن المدرب الجديد للفريق والذي تتوقعه الصحافة المدريدية أن يكون كارلو أنشيلوتي مدرب باريس سان جرمان.
 

"السبيشل وان" يؤكد عودته إلى تشيلسي الإنجليزي
وفي شأن متصل افادت التقارير الإسبانية أن مورينيو تحدث الى المقربين من حوله مؤكدا أنه قام بإنهاء كل الإجراءات من أجل العودة إلى تشيلسي وهو القرار الذي حسم في شهر ديسمبر الماضي، ومن جانبه صرح فرانك لامبارد نجم "البللوز" مؤكدا إحتمالية عودة البرتغالي بقوله: "من الرائع أن تكون عودة مورينيو في الموسم المقبل، معه سنكون أقوى بكثير و ستتاح الفرصة لمن لم يتدرب على يديه أن يرى سبب عشقنا لهذا المدرب".

بينيتيز، كابيلو ومانشيني أبرز المرشحين لخلافة أنشيلوتي

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن بعض الأسماء المرشحة لخلافة كارلو أنشيلوتي على رأس العارضة الفنية للنادي الباريسي..

وبالرغم من أن مدرب ميلان السابق لم يعلن رسميا تركه لمنصبه أو أعلنت إدارة النادي الفرنسي التخلي عن خدماته، إلا أن حمى التكهن بأسماء مرشحه لخلافته أصبح على أشده في الأيام الأخيرة، صحيفة "ليكيب" الفرنسية على غرار مختلف الصحف العالمية أكدت أن رحيل أنشيلوتي لا مفر منه استنادا إلى إصرار ريال مدريد على التعاقد معه وكذا تصريحات المدرب الأخيرة.
عودة مورينيو إلى "البلوز" يعني انتقال بينيتيز إلى "البياسجي" مقابل رحيل أنشيلوتي لـ الريال
وقبل أن نستعرض قائمة الأسماء المرشحة لخلافة أنشيلوتي وجب أن نشير إلى أن رحيل مورينيو عن الريال وانتقاله إلى تشيلسي يعتبر همزة وصل في صفقة أنشيلوتي وتحديد هوية خليفته في "البياسجي"، إذ بعودة "سبيشل وان" إلى تشيلسي الإنجليزي فإن رافاييل بينيتيز سيتنحى لا محالة من منصبه مع أن الأمر كان حتميا قبل ذلك، انتقال مورينيو إلى تشيلسي وضع اسم بينيتيز في قائمة البرازيلي ليوناردو لتدريب بطل فرنسا وخاصة أن هذا الأخير قد ارتقى بسجله التدريبي عاليا بعد نجاحه في تجربته القصيرة مع "البلوز" وفاز معهم ببطولة "أوروبا ليغ"، إضافة إلى مركز مؤهل لرابطة أبطال أوروبا .
كابيلو أو مانشيتي قد يكونا مفاجأة ليوناردو
على صعيد متصل، كشفت الصحيفة الفرنسية الشهيرة أن مدربين إيطاليين على رأس قائمة الأسماء المرشحة لخلافة أنشيلوتي إذ يتعلق الأمر بفابيو كابيلو مدرب المنتخب الروسي وكذا روبرتو مانشيني المقال حديثا من تدريب مانشستر سيتي، وبحسب الصحيفة الفرنسية واستنادا إلى تقارير صحفية إيطالية فإن البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي للفريق يريد تخليص كابيلو من عقده مع الإتحاد الروسي الذي يستمر إلى غاية عام 2014، وإن فشل في ذلك فسيتجه نحو التعاقد مع روبرتو مانشيتي.

كلوب: "طريقة لعب برشلونة لا تعجبني لأنها لا تتوافق مع رؤيتي"

في خرجة غريبة بطلها يورغن كلوب مدرب بوروسيا دورتموند صرح أن طريقة لعب برشلونة لا تنال إعجابه إطلاقا، وهي التصريحات التي لم تكن منتظرة من أفضل مدربي العالم خاصة وأن كل أصحاب الإختصاص متفقين أن "البارصا" هي أفضل نادي في العالم يلعب كرة القدم...


كلوب أكد أنه يفضل اللعب المباشر السريع  وليس الاستحواذ على الكرة والتمريرات القصيرة مثلما يهوى ذلك ميسي وزملائه.


أشاد بأسلوبه الذي يعتمد على الخشونة
واصل كلوب تصريحاته الغريبة وراح أبعد من ذلك عندما أكد أنه معجب بالأسلوب الذي ينتهجه "بوروسيا دورتموند" والمتمثل في تفضيل اللياقة البدنية على اللعب التقني، وقال في هذا الشأن: "أسلوبي ورؤيتي تعتمد على بعض الخشونة. هناك من يفضل لعب برشلونة  الذي يعتمد على تمرير الكرة وتحويل اتجاه اللعب من رواق لآخر، لكن هذا الأسلوب لا يعجبني ولا يتوافق مع رؤيتي لكرة القدم".

ميسي يطير إلى الدوحة لدعم الرعاية الصحية للأطفال حول العالم

بعد ساعات من الاحتفال في ملعب نوكامب بتتويج برشلونة بلقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم وصل الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم إلى العاصمة القطرية لدعم الرعاية الصحية للأطفال.


وسافر ميسي إلى الدوحة بناء على دعوة من مؤسسة تحمل اسمه وشركة اتصالات قطر (أريد) من أجل دعم مبادرة توفر الرعاية الطبية إلى مليوني طفل في مناطق تصل اليها خدمات الشركة بحلول عام 2016.
وقال ميسي في مؤتمر صحفي عقد في أكاديمية اسباير وبحضور مجموعة من الأطفال "أنا فخور بشراكة مؤسسة ليو ميسي مع اتصالات قطر لتوفير الكثير مما يلزم من رعاية صحية ودعم التعليم للأطفال المعرضين للمخاطر حول العالم لذلك فإن هذه الشراكة الفريدة تعتبر طريقة أخرى يمكننا من خلالها مساعدة الشباب الصغار في تحقيق أحلامهم."
وأضاف "حققت حلمي في ان أصبح لاعب كرة قدم مشهورا وأريد أن تعلموا بأنني قد كافحت للوصول إلى هذه المكانة وناضلت أكثر للمحافظة عليها أما اليوم فأنا أريد أن أستخدم جهودي الخاصة وأن استفيد من نجاحي لمساعدة أكثر الأطفال حاجة."
وتابع "سأواصل الكفاح لإدخال السعادة على قلوب الأطفال بنفس الحماس والإخلاص الذي دفعني لإكمال طريقي في عالم كرة القدم."