jeudi 18 avril 2013

بيريز يواجه صعوبات كبيرة لإقناع رونالدو بتجديد عقده

أكدت تقارير صحفية إسبانية صادرة يوم أمس أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد يواجه صعوبات كبيرة في إقناع كريستيانو رونالدو نجم نجوم "الميرنغي" بتجديد عقده الذي ينتهي شهر جوان 2015...


وفي هذا الصدد أشارت صحيفة "الكونفيدنسيال" الإسبانية الشهيرة إلى أن بيريز اجتمع بـ خورخي مينديس وكيل أعمال "الدون" مرتين خلال الأيام القليلة الماضية، لكنه لم ينجح في التوصل معه إلى أي اتفاق نهائي يرضي جميع الأطراف، لتجديد تعاقد النادي الملكي مع نجمه الأول لثلاث سنوات أخرى على الأقل حتى شهر جوان 2018، حيث تقف بعض التفاصيل المالية عقبة أمام حسم الصفقة التي أصبحت تشكل صداعا حقيقيا لكل "المدريديين".
بيريز يكثف المفاوضات تخوفا من حدوث أي مفاجأة هذا الصيف
ويأتي تكثيف جهود الرجل الأول في إدارة ريال مدريد لإقناع كريستيانو بتجديد عقده مع الفريق سريعا، وقبل حلول الصيف المقبل، في إطار تخوف الرئيس بيريز من حدوث أي مفاجآت خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة خاصة وأنه يعلم جديا أن العديد من الأندية صاحبة القوة المالية الكبيرة تترقب تطورات تجديد عقد "الدون" مع الريال، وتنتظر حدوث أول خلاف بين الطرفين للدخول على الخط، لخطف النجم البرتغالي من قلعة "البيرنابيو"، وفي نفس السياق أكدت "الكونفيدنسيال" أن بيريز أوضح خلال حديثه مع صديقه منديس، بأنه غير مستعد للتخلي عن اللاعب مهما كان الثمن، وأن أفضل خيار للطرفين هو تجديد عقد رونالدو في أقرب وقت.
الراتب السنوي ونسبة عائدات الإشهار جوهر الخلاف بين الطرفين
ووفقا لما ذكرته أغلب التقارير الصحفية الصادرة يوم أمس فإن جوهر الخلاف الذي يعيق التوصل إلى اتفاق بين رئيس الريال ووكيل أعمال رونالدو، هو الراتب السنوي للاعب ونسبة عائداته من الإشهار، حيث كشفت إذاعة "كادينا كوبي" المدريدية أن منديس يصر على حصول موكله على راتب سنوي صاف لا يقل عن 18 مليون أورو سنويا، مستغلا تلقيه عروضا رسمية من أندية أخرى تضمن لـ "الدون" تقاضي 20 مليون أورو في السنة، كما يبقى مطالبة النجم البرتغالي برفع حصته في نسبة عائدات الإشهار من 45% إلى 100%نقطة خلاف كبيرة بينه وبين الإدارة التي ترفض تماما تلبية مطالب "الدون" المالية.
صحف البرتغال تؤكد أن رونالدو سيبقى مع الريال
من جهة أخرى أكدت تقارير الإعلام البرتغالي أن كريستيانو رونالدو سيجدد عقده قريبا، ليضمن بقائه مع الريال لسنوات أخرى، خاصة وأنه أصبح يشعر بالراحة داخل الفريق، وأن كل المشاكل السابقة بينه وبين بعض أعضاء الإدارة قد اختفت تماما في الفترة الأخيرة، وفي هذا السياق ذكرت صحيفة "ريكورد" الشهيرة في البرتغال أن مصادر مقربة جدا من اللاعب قد أكدت لها بأن "الدون" مقتنع بضرورة البقاء مع الريال إن أراد المحافظة على نفس مستواه الحالي، كما أنه يعلم جديا أن بقائه لسنوات أخرى مع "الميرنغي" سيساعده حتما على تحقيق ما يصبو إليه من أرقام قياسية كبيرة، حيث يسعى لأن يكون الأسطورة الأولى في تاريخ النادي الملكي. 

بلاتير يرى أن مأساة بوسطن تمثل تحذيرا لتشديد الاجراءات الامنية

قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أمس الاربعاء إن هجوما بالقنابل على ماراطون بوسطن يمثل مأساة وتحذيرا لمنظمي الأحداث الرياضية من أجل زيادة الأمن.

وأضاف بلاتر أثناء زيارته إلى كوبا "ما حدث في بوسطن دراما.. إنها مأساة وهجوم على الرياضة في أحد أكثر الأحداث الرياضية شهرة." وتابع في هافانا أثناء جولة تستمر أسبوعا في منطقة الكاريبي وامريكا الوسطى "إنه أمر لا يصدق.. لكن هذا هو مجتمعنا وهو مجتمع عنيف. يجب أن نتحلى بالحذر لكن المنظمات الرياضية لا تملك الحق في التدخل في عمل الشرطة ولا الجيش. هذا لا يحدث لذلك ينبغي أن نتخذ جميع الإجراءات الوقائية الممكنة لتأمين الأحداث الرياضية."
الحكومة البرازيلية هي من ستقف على الإجراءات الأمنية في المونديال
وسئل بلاتر عن الأمن خلال نهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل العام المقبل وقال "الأمن (في الأحداث الرياضية) هو مسؤولية الحكومة التي تقوم بالتنظيم." واضاف "نحن في الفيفا يجب أن نهتم بتوفير جميع المعلومات الضرورية. ستشكل قوة عمل للتعاون مع الشرطة الدولية. لا يمكننا القيام بأكثر من ذلك."

ميسي يعود إلى التدريبات وموقع برشلونة الرسمي يحتفي بذلك

إنتهت الإثارة المتعلقة بموعدة عودة ليونيل ميسي إلى التدريبات وكذا جاهزيته للقمة الأوروبية أمام بايرن ميونيخ من عدمها...



حيث كشفت مصادر إعلامية كاتالونية أن الساحر ليونيل ميسي نجم برشلونة إستأنف اليوم الخميس التدريبات الجماعية مع زملائه، وتواجد "ليو" ضمن المجموعة التي تستعد للقاء ليفانتي مطلع الأسبوع الداخل في إطار الليغا إلا أنه لم يبذل مجهودات كبيرة بطلب من الطاقم الطبي، علما أن دخوله أساسيا مستبعد أمام ليفانتي وهو متروك غالبا للقمة الأوروبية الثلاثاء المقبل أمام بايرن ميونيخ.
موقع برشلونة الرسمي يحتلفي بذلك 
بالتوازي مع عودة ميسي إلى التدريبات، نشر موقع نادي برشلونة بيانا مقتضبا وصف بالإحتفالي، حيث جاء فيه: "المستجدات الكبيرة جدا في تدريبات البارصا هذا الخميس كانت ليونيل ميسي، الأرجنتيني كان قد وقع ضحية لإصابة على مستوى عضلات فخذه الأيمن في لقاء باريس سان جرمان (الذهاب) باشر العمل البدني مع الفريق". يذكر أن عودة ميسي أراحت كثيرا أنصار البارصا ولو أن أمر إستعادته لعافيته كان متوقعا قبل مواجهة الثلاثاء المقبل الهامة.