vendredi 22 mars 2013

إبراهيمي: أنا مستعد للعب مباراة البنين وواثق من إمكانات الخضر



أكد ياسين إبراهيمي، الوافد الجديد على المنتخب الوطني عن جاهزيته للدفاع عن الألوان الوطنية في مباراة البنين الثلاثاء القادم، إذا أقحمه خاليلوزيتش. وكشف وسط ميدان غرناطة الإسبانية عن ثقته في نفسه وزملائه في تأهيل الخضر إلى كأس العالم التي تنظمها البرازيل في صائفة 2014.

 .

ما هو إحساسك بالعودة إلى الجزائر بعد طول غياب؟ 
أنا سعيد جدا أن تطأ قدماي أرض الوطن مجددا بعد فترة طويلة من الغياب قضيتها في فرنسا و أوروبا. 
  .
هنالك من يقول بأنك اخترت الخضر بعد ما فقدت الأمل في اللعب لمنتخب فرنسا الأول؟
هذا غير صحيح، لأن اختياري لتشريف المنتخب الجزائري اتخذته بعد تفكير عميق وبقناعتي الشخصية، انه نداء القلب في الدرجة الأولى، والمشروع الطموح لهذا المنتخب الشاب الذي يعد بالكثير.
  .
هل لديك فكرة عن أجواء المنتخب الوطني؟ 
أجل، وضعني العديد من اللاعبين في الصورة، لقد أعلموني بالأجواء الكبيرة التي يتميز بها المنتخب الوطني، خاصة حسان يبدة، زميلي في فريق غرناطة، الذي أطلعني عن التضامن الكبير الذي يوجد بين أفراد المنتخب إلى درجة أنه وصفه لي بالعائلة الثانية، لذلك أتوق حتى أكتشف هذه الأجواء.
  .
ماذا عن مشاركتك في مباراة البينين؟
أنا جاهز للمشاركة في مباراة البينين الأسبوع القادم، إذا أقحمني المدرب الوطني وحيد خاليلوزيتش وقرر الاعتماد علي في هذا اللقاء، ،سأبذل كل ما بوسعي لتقديم الإضافة ولإسعاد أنصار الخضر الذين سمعت عنهم الكثير من الأشياء الجميلة. ومنذ أن تلقيت دعوة الخضر وأنا مركز على هذه المباراة. 
  .
الفوز ضروري في هذه المباراة؟
هذه المواجهة جد مهمة بالنسبة لمصير المنتخب الوطني في تصفيات المونديال، لذلك علينا أن نفوز بهذه المباراة، لدينا منتخب قوي بإمكانه تجاوز كل العقبات والتأهل إلى كأس العالم، إنني واثق من ذلك.
  .
كيف وجدت مشاركة المنتخب الوطني في النسخة الماضية من كأس إفريقيا؟
علينا تجاوز إخفاق كأس إفريقيا في جنوب إفريقيا، وأن نفكر في المستقبل ، بالنسبة لمشاركة الخضر في "الكان"، فهي لا تعتبر سلبية على طول الخط، هنالك أمور ايجابية يجب أن نستفيد منها، صحيح أننا ارتكبنا عدة أخطاء، لكنها تعتبر تجربة إضافية للاعبين الذين اكتسبوا خبرة ستفيدهم في المستقبل.
  .
هل تربطك صداقة مع لاعبي المنتخب الوطني؟ 
أعرف الكثير من اللاعبين على رأسهم حسان يبدة زميلي في نفس الفريق غرناطة، إضافة إلى عدة لاعبين ينشطون في الليغا الإسبانية الذين التقيت معهم في المباريات الرسمية مثل فغولي  لحسن وكدامورو، وهو شيء ايجابي بالنسبة لي حتى أتمكن من الاندماج بسرعة مع أجواء المنتخب.
  .
ماذا عن وضعيتك مع فريقك غرناطة؟
إنني أقضي أول موسم لي في غرناطة والأمور جد صعبة، أقوم بعمل كبير من أجل إقناع المدرب وفرض مكانتي في التشكيلة الأساسية، هنالك منافسة قوية داخل الفريق ولابد أن أكون جديرا بهذه الثقة

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire