vendredi 29 mars 2013

مباراة الموسم بين العميدين... ومعركة حقيقية بين مناد ولومير




تخطف مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة أنظار المتتعبين، لتصدرها قمة مباريات الدور ربع النهائي لكأس الجزائر. وبغض النظر عن الصراع التاريخي بين أنصار الناديين حول مدى أحقية كل طرف بـ"تسمية" العميد، فإن الصراع من أجل المرور إلى الدور نصف النهائي سيبلغ أعلى مستوياته، بالنظر لرغبة كل فريق في التتويج بكأس الجزائر لهذا الموسم، وبدرجة أكبر بالنسبة إلى مولودية الجزائر، التي ستستفيد من عاملي الأرض والجمهور ابتداء من لقاء ،الجمعة، وإلى غاية المباراة النهائية، إن تمكن أشبال مناد من تخطي كل العقبات.


 في حين يعول السنافر على خبرة مدربهم الفرنسي روجي لومير لمباغتة المولودية على ملعبها، الذي ستكون مدرجاته مسرحا لـ"معركة" التشجيع بين الشناوة والسنافر، لحسم صراع "الأفضلية" لأحد منهما، على اعتبار أن المولودية والشباب يملكان إحدى أكبر قاعدتي أنصار عريضة جدا.
 .
الحاج عيسى: لن أجري عملية جراحية ثانية والأيام ستثبت أن صفقتي ليست فاشلة 
زار المستقدم الجديد لزهر الحاج عيسى زملاءه بفندق "الماركير"، ليلة ،الاربعاء، أين كان لنا حديث جانبي معه، وهو الذي أكد أنه ليس في حاجة لإجراء عملية جراحية ثانية وأنه لا يزال يواصل العمل بمفرده قبل أن يندمج مع المجموعة، مشيرا أن الأيام وحدها الكفيلة بالتأكيد على أنه صفقة غير فاشلة بالنسبة للمولودية. 
وقال باجيو العرب لـ "الشروق": "حاليا لا أزال أواصل العمل بمفردي سواء بالركض أم بإجراء حصص لتقوية العضلات، لقد قمت بعملية جراحية أين نزعت بقايا الغضروف على مستوى الركبة.. لم يبق أي شيء ولن أجري عملية جراحية ثانية"، وواصل الحاج كلامه بخصوص وضعيته وبقائه دون منافسة لحد الآن منذ التحاقه بالمولودية خلال الميركاتو السابق قائلا: "لا أريد الحديث أكثر في الوقت الراهن، فالأيام ستثبت أنني صفقة غير فاشلة للعميد، سأستعيد عافيتي وأكون عند حسن ظن كل من وضع ثقته في".
  .
شاوشي وبوڤاش وجاليت وياشير أسلحة مناد أمام السياسي
تخوض تشكيلة المدرب جمال مناد، الجمعة، لقاء الموسم بالنسبة لها، وهي التي ستستضيف شباب قسنطينة ضمن مقابلات الدور ربع النهائي من منافسة كأس الجمهورية بملعب 5 جويلية الاولمبي، فلا حديث وسط اللاعبين إلا عن التأهل، وهم الذين وضعوا التتويج بالكأس هدفا لهم هذا الموسم، بالإضافة إلى إسعاد أنصارهم الذين ستكتظ بهم مدرجات ملعب 5 جويلية الأولمبي لأول مرة منذ قرابة أربع سنوات من الآن.
ويراهن المدرب مناد على الثلاثي سامي ياشير، مصطفى جاليت والحاج بوڤاش لصنع الفارق أمام شباب قسنطينة على مستوى الهجوم، بالإضافة إلى الحارس فوزي شاوشي الذي يعتبر أمل العاصميين في تحقيق التأهل لنصف النهائي، سيما في حالة ما إذا ذهب الفريقان لركلات الترجيح، وهو الذي سبق له وأن فعلها وأهّل المولودية لثمن النهائي على حساب ناديه السابق شبيبة القبائل.
ومن المنتظر أن يعتمد المدرب مناد على خطة هجومية في هذا اللقاء، والمتمثلة في 4 / 3 /3 المعتادة، مع تقديم نصائح خاصة لوسط الميدان، حسين مترف، لفرض رقابة لصيقة على الجناح الطائر للشباب، ياسين بزاز، الذي يعد أخطر عنصر في الفريق، كما فضل مناد الاعتماد على المدافع المحوري، أمين أكساس، الذي سيعمل على شل تحركات المهاجم بولمدايس في هذا اللقاء، ولن يجري المدرب مناد تغييرات كثيرة على مستوى التشكيلة، مقارنة باللقاء السابق، ما عدا احتمال إعادة حشود لمنصبه على مستوى الجهة اليمنى من الدفاع مكان بصغير، رغم أن الأخير قام بواجبه على أكمل في آخر مواجهة أمام مولودية وهران في الجولة 24 من الرابطة المحترفة الأولى.
إلى ذلك، فإن المدرب مناد قرر إبعاد لاعبيه عن الضغط خلال 48 ساعة الأخيرة، ببرمجة تربص قصير بفندق الماركير بالتنسيق مع إدارة الفريق، في محاولة منه لتخفيف الضغط عن زملاء بلال عطفان، وهو الذي يعي جيدا ان للجانب المعنوي دورا مهما في مثل هذا النوع من المقابلات، التي يعد الخطأ فيها ممنوعا.
من جانب آخر، عُين الحكم الدولي جمال حيمودي لإدارة هذه القمة الكروية بمساعدة كل من ناصري وبوحسون.
  .
غريب: المباراة لن تخرج عن إطارها الرياضي وشاوشي سيستدعى للمنتخب الوطني 
أكد مسير مولودية الجزائر، عمر غريب، أن مقابلة اليوم بمثابة عرس كروي بين فريقين كبيرين، مشيرا أن الأمور لن تخرج عن نطاقها الرياضي، وثقته كبيرة في رجال الأمن، ومطالبا في الوقت ذاته أنصار العميد بضرورة التعقل ومناصرة أشبال مناد بروح رياضية عالية.
قال غريب،الخميس، في تصريح للشروق: "الاجراءات الأمنية ستكون كبيرة، وثقتنا كبيرة في رجال الشرطة، الذين يقومون في كل مرة بدورهم على أكمل وجه، لقد تم اتخاذ جميع الاجراءات التي لن تسمح لأنصار الفريقين بالاحتكاك فيما بينهما، عموما فهذا اللقاء بمثابة عرس كروي حقيقي بين فريقين من أعرق الفرق في الجزائر، ولا أظن أنها ستخرج عن نطاقها الرياضي"، مضيفا: "أدعو أنصارنا لضرورة التعقل والبرهنة أنهم يحسنون استقبال الضيوف مهما كانت الظروف".
وبخصوص حارس الفريق وقضية عودته إلى المنتخب الوطني، فقد أكد محدثنا قائلا: "مكانة شاوشي في المنتخب الوطني لا نقاش فيها، وأؤكد لكم بأنه سيكون حاضرا مع بعثة "الخضر" في سفرية البينين شهر جوان القادم".
  .
بابوش: جاهزون للمواجهة وأشعر أنني سأسجل في مرمى السياسي
كشف قائد تشكيلة مولودية الجزائر، رضا بابوش، أنه تلقى الضوء الأخضر من طبيب الفريق بالمشاركة في لقاء ،الجمعة، بعد الإصابة التي تعرض لها في الآونة الأخيرة، مشيرا بكونه يشعر بأنه سيسجل في هذا اللقاء سواء من مخالفة مباشرة أو بتسديدة من بعيد.
وقال بابوش في تصريح للشروق ببهو فندق الماركير ليلة الأربعاء قائلا: "أنا جاهز لهذه المقابلة، فالطبيب رخص لي بذلك، وسأعمل جاهدا على أن أكون في المستوى وأساعد فريقي على التأهل للدور القادم"، وأضاف محدثنا: "أحس أنني سأسجل في هذا اللقاء، لقد تحدثت إلى حشود ومترف، وطلبت منهما ترك المخالفات المباشرة لي، منذ بداية الموسم لم أسدد أي مخالفة، وحان الوقت أمام السياسي، متأكد أنني سأفعلها في هذا اللقاء".
  .
شباب قسنطينة يسعى للظفر بالكأس لإنقاذ موسمه: 
إصرار على الإطاحة بالمولودية والعودة بتأشيرة المربع الذهبي
يسعى، عشية الجمعة، فريق شباب قسنطينة، إلى التألق بملعب 5 جويلية والإطاحة بالمولودية العاصمية، ومن ثمة العودة إلى مدينة الصخر العتيق بتأشيرة التأهل إلى الدور النصف نهائي من منافسة كأس الجمهورية، ورغم صعوبة المهمة بالنظر إلى وزن المنافس الذي يراهن هو الآخر على إنقاذ موسمه بالظفر بالسيدة الكأس، غير أن المدرب لومير وأشباله حضروا جيدا لهذا الموعد، وأبدوا تركيزا كبيرا على مدار الحصص التدريبية التي خاضها منذ نهاية الأسبوع الماضي تحسبا لهذه القمة.
  .
الشباب بتعداد مكتمل وعودة بزاز أراحت الجميع
أجرت تشكيلة فريق شباب قسنطينة، أمسية الأربعاء، آخر حصة تدريبية قبل التنقل صبيحة الخميس، إلى العاصمة، وقد عرفت الحصة التي كان ملعب حملاوي مسرحا لها، عودة مايسترو الفريق وقائد التشكيلة ياسين بزاز، الذي صنع الحدث، بحكم تضارب المعلومات حول جاهزيته لهذا اللقاء، خاصة بعدما أعفاه الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش من مواجهة المنتخب البينيني بسبب الإصابة، وقد خلفت جاهزية ابن القرارم ارتياحا كبيرا لدى الأنصار والطاقم الفني بقيادة لومير، خاصة وأن عودة اللاعب ستمنح للمدرب الفرنسي عديد الحلول بين توظيفه كمهاجم إلى جانب بولمدايس أو منحه مهمة صانع ألعاب واللعب وراء المهاجمين، على صعيد آخر تبددت كل المخاوف بالنسبة للثنائي بولحية ونايت يحي، حيث بعد أن ضيعا حصة الاستناف، خضع اللاعبان إلى كشوفات معمقة جاءت نتيجتها إيجابية، وبهذا فإن الطاقم الفني لفريق شباب قسنطينة سيستفيد من كامل أوراقه الرابحة بعد تعافي اللاعبين المذكورين واستنفاد حيماني للعقوبة.
  .
لومير يخفي أوراقه وقد يباشر اللقاء بخطة حذرة
فضل المدرب لومير في آخر حصة أجرتها التشكيلة بمدينة قسنطينة، برمجة مقابلة تطبيقية، غير أن التقني الفرنسي تعمد إخفاء أوراقه ولم يظهر الرسم التكتيكي الذي سينتهجه في هذا الموعد ولا حتى التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها، ولو أن كل المعطيات تشير إلى اعتماده لخطة حذرة مشابهة لتلك التي واجه بها فريق شبيبة القبائل مؤخرا، حيث سيعمد إلى توظيف 3 مسترجعين ونعني بهما بوشريط، علاق وجيل، فيما سيختار بين بهلول ونايت يحي لتولي مهمة التنشيط الهجومي، وقد يشكل الثنائي الخطير بزاز وبولمدايس ثنائي القاطرة الأمامية، مع الاحتفاظ بطيايبة وحيماني كأوراق رابحة.
  .
والي قسنطينة حفز التشكيلة و25 ألف مناصر سيغزون العاصمة
قبل التنقل إلى العاصمة، قام والي قسنطينة نور الدين بدوي بتحفيز التشكيلة، حيث أقام مأدبة عشاء على شرف أعضاء الفريق، جدد من خلاله التزامه بدعم النادي، وطالب زملاء قريش بضرورة بذل كل المجهوادت لتحقيق الانتصار والعودة بتأشيرة المرور إلى المربع الذهبي للمرة الثانية على التوالي، على صعيد آخر باشر صبيحة الخميس، أنصار السنافر تنقلهم إلى العاصمة، وحسب أخر التقديرات، فإن كتيبة لومير ستكون مدعومة بحوالي 25 ألف مناصر وهو الرقم الذي سيكون الأكبر في تاريخ تنقلات أنصار الأندية الجزائرية، حيث لم يسبق لناد جزائري أن استفاد من دعم أكثر من 25 ألف مناصر في مواجهة خارج الديار.
  .
المنحة في حدود الـ10 ملايين وستدفع من جيوب الأنصار
حددت إدارة فريق شباب قسنطينة منحة تقدر بـ10 ملايين لكل لاعب، في حال تحقق الانتصار واقتطاع التأشيرة، والملاحظ هذه المرة أن المناصر البسيط هو من سيتكفل بدفع هذه المنحة، وهذا بعد إقدام إدارة النادي على تسويق التذاكر بـ500 دينار، مع تخصيص الفارق عن السعر الحقيقي المحدد بـ300 لرصده كمنحة تشجيعية لرفقاء بزاز.
  .
بزاز: تخلصت من الآلام وجاهز لهذا الموعد
أكد نجم الفريق وقائد التشكيلة ياسين بزاز، أنه أضحى جاهزا لموعد الجمعة، وخاصة بعدما تخلص نهائيا من آثار الإصابة اللعينة التي لحقته على مستوى الوتر الأخيلي، وأضاف ابن القرارم، أن قرار مشاركته بيد مدرب الفريق روجي لومير، لكنه بالمقابل فقد أكد أنه مستعد لتقديم الإضافة اللازمة في حال تم اختياره وأنه رهن إشارة مدربه مبديا جاهزية وحماسا كبيرين لخوض هذه المواجهة.
  .
بولمدايس: أتمنى أن نوفق في إهداء الفرحة لآلاف السنافر المنتظرين بالملعب
أبدى المهاجم حمزة بولمدايس تفاؤلا كبيرا، قبل التنقل إلى العاصمة لمواجهة المولودية، وقال هداف السنافر، إنه ورفاقه في الفريق جد واعين بالمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم، مؤكدا أنه سيسعى لهز شباك الفريق المنافس وإهداء الفرحة للأنصار الذين قال بشأنهم إنهم يستحقون الكثير، خاصة، كما قال، أنه متأكد من أن عددهم سيساوي أو يفوق عدد الفريق المحلي.
  .
حيماني: سجلت في كل مواجهات الكأس وأتمنى ذلك أمام المولودية
من جهته، قال المهاجم حيماني نبيل الذي يمر بفترة زاهية هذه الأيام، بعد استرجاعه لمستواه المعهود، أنه جاهز ورهن إشارة مدربه في حال قرر الاعتماد عليه في هذا اللقاء الذي وصفه بالصعب على الطرفين، وقال خريج مدرسة العناصر، إنه يعتبر هداف الفريق في منافسة الكأس بحكم تسجيله في اللقاءات الثلاثة التي خاضها النادي إلى حد الآن، متمنيا أن يمنحه لومير الثقة لمواصلة التألق والوصول إلى مرمى تشكيلة مناد ومن ثمة المساهمة في إهداء التأهل للآلاف من الأنصار المنتظرين بمدرجات ملعب 5 جويلية.





Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire